Home

موعد زراعة الزيتون في فلسطين

يبدأ موسم قطف الزيتون للعصير في فلسطين اعتباراً من بداية شهر تشرين الأول، ويستمر لمدة طويلة، ولكنها مدة أقصر بكثير من الماضي؛ لتوفر المفارش، والأمشاط، ولزيادة عدد المعاصر. وتقوم وزارة الزراعة في بداية كل موسم بتحديد مواعيد قطف الزيتون للكبيس وللعصير لكل منطقة، وتحديد. موعد زراعة الزيتون في فلسطين. وقال مدير الزيتون في وزارة الزراعة رامز عبيد، لمراسل الاقتصادي، إن الموعد الرسمي لقطف الزيتون، سيكون بتاريخ 12 أكتوبر/ تشرين أول المقبل . وزارة الزراعة تحدد موعد بدء موسم قطف الزيتون في فلسط عين الإعلامية - متابعة حددت وزارة الزراعة، يوم 15 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، موعدا لافتتاح موسم قطف الزيتون في فلسطين. وقال مدير دائرة الزيتون في وزارة الزراعة الفلسطينية، رامز عبيد للاقتصادي، أن الوزارة أوصت بتحديد.

قطف ثمار الزيتون مركز المعلومات الوطني الفلسطين

رام الله - متابعة الاقتصادي - أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن الموعد الرسمي لبدء موسم قطف الزيتون في فلسطين. وقال مدير الزيتون في وزارة الزراعة رامز عبيد، لمراسل الاقتصادي، إن الموعد الرسمي لقطف الزيتون، سيكون بتاريخ 12 أكتوبر/ تشرين أول المقبل #زراعة #اقتصاد محلي #تقاريرنا الخاصة وزارة الزراعة تحدد موعد بدء موسم قطف الزيتون في فلسطين زراعة غزة تعلن موعد بدء قطف الزيتون وتشغيل المعاصر تاريخ النشر: 14-09-2020 6:23 AM - آخر تحديث: 14-09-2020 10:23 A أصدر وزير الزراعة في حكومة رام الله وليد عساف اليوم الاثنين قراراً يحدد فيه مواعيد قطف الزيتون وتشغيل المعاصر لعام 2013 وذلك بعد دراسة المعطيات الفنية حول محصول الزيتون، وفق بيان للوزارة

موعد زراعة الزيتون في فلسطين, يبدأ موسم قطف الزيتون للعصير

نوفر لكم اليوم موعد زراعة البطاطس في المنزل من خلال موقعنا الإلكتروني ، لأن البطاطس ليست محصولًا يتطلب خبرة غنية جدًا في عملية الزراعة ، لكنها عناصر سهلة جدًا. * البطاطا: موعد الزراعة في المناطق الجبلية: أواخر شباط. وفي الغور: من أواسط أيلول حتى أواسط كانون أول. وقد تصل فترة. 2014-09-29. نظمت كلية الزراعة والطب البيطري في جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية / مديرية زراعة طولكـــرم ومؤسسة الشرق الادنى الدولية (nef) ورشة عمل حول تاثيــــــر موعد قطـــــاف الزيتون، وذلك. أعلنت وزارة الزراعة كما في كل عام عن موعد قطف الزيتون في الأراضي الفلسطينية، كما نوهت إلى موعد افتتاح المعاصر والتي أكدت بدورها على ضرورة حصولها على التصاريح اللازمة قبل المباشرة في العمل موسم حصاد الزيتون في فلسطين قيمة شجرة الزيتون وموسم حصادها في فلسطين، والعوائق التي تواجه الحصاد، إضافة إلى الجهود المبذولة لتحسينه، كان أبرز ما تناولته حلقة السبت 15/11/2014 من برنامج الاقتصاد والناس طريقة زراعة شتلة الزيتون الصغيرة ,وموعد زراعة الزيتونيفضل شراء نصبة الزيتون من المشاتل المرخصة لانها يجب.

تبدأ أشجار التين في الإثمار في العام الثالث أو الرابع من زراعتها بالمكان المستديم، وفي بعض الأحيان، يمكن أن تبدأ بالإثمار من العام الثاني، وهذه الثمار يجب إزالتها؛ لتوجيه طاقة الشجرة نحو تكوين هيكلها، تبدأ الأشجار بإعطاء محصول تجاري اعتبارًا من السنة الخامسة أو السادسة أما بالنسبة للحرارة فقلما تشكل خطرا في فلسطين يحول دون تقدم زراعة الزيتون فيها وذلك لأن شجرة الزيتون تتحمل درجة حرارة حتى فوق 50 مئوي فوق الصفر إذا توفر الري أما خارج المناطق الغورية أي.

الزراعة تحدد رسمياً موعد قطف الزيتون في فلسطي

  1. غالبًا ما تُحدد وزارة الزراعة الفلسطينية «التصليبة»، أول مرة تُمطر فيها السماء في فصل الخريف والتي توافق 27 سبتمبر/أيلول من كل عام وتمتد حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول من كل عام؛ موعدًا لبدء موسم قطاف الزيتون، ويقول المثل الشعبي: «لَمَّا يْصَلِب الصَلِيب ما ترفع عن زيتونك.
  2. وأوقات الحصاد في منطقة حائل تأتي متأخرة عن بقية مناطق المملكة، حيث يبدأ الحصاد من 5 - 10 نوفمبر، وتستمر حتى بداية ديسمبر، وكلما تأخرت عملية الحصاد زادت نسبة استخراج الزيت. وكذلك منطقة تبوك، حيث تنتج 27 في المائة مما تنتجه مناطق المملكة من الزيتون، وفيها ما يزيد على مليون شجرة.
  3. وزيرة الصحة: قرارات جديدة بالفترة القادمة لمواجهة الطفرة الجديدة من كورونا مصر تقرر زيادة عدد المسافرين عبر معبر رفح البري الإعلام الحكومي بغزة يصدر توضيحاً بشأن كشوفات مستحقات الزواج فلسطين تستضيف مباريات المجموعة.
  4. لو يذكر الزيتون غارسة لصار الزيت دمعا كل الشكر لشركائنا الذين ساهموا في إنتاج هذا الفيدي
  5. أعلنت وزارة الزراعة بغزة اليوم الإثنين، عن موعد بدء قطف الزيتون وتشغيل المعاصر للموسم الزراعي 2020_2021 في المحافظات الجنوبية، مشيرة إلى أن قرار وكيل الوزارة د. إبراهيم القدرة بالخصوص، جاء بعد الرجوع إلى تقارير الإدارات.

وزارة الزراعة تحدد موعد بدء موسم قطف الزيتون في فلسطي

أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية في غزة ، صباح اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020، عن موعد بدء قطف الزيتون وتشغيل المعاصر للموسم الزراعي 2020_2021 في قطاع غزة. وأشارت الزراعة في غزة/اعلام الزراعة. أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينيه، عن موعد بدء قطف الزيتون وتشغيل المعاصر للموسم الزراعي 2020_2021 في المحافظات الجنوبية، مشيرة إلى قرار أصدره وكيل الوزارة د أعلنت وزارة الزراعة في غزة، اليوم الإثنين، موعد بدء قطف الزيتون وتشغيل المعاصر للموسم الزراعي 2020_2021 في المحافظات الجنوبية، مشيرة إلى قرار أصدره وكيل الوزارة إبراهيم القدرة بالخصوص، بعد الرجوع إلى تقارير الإدارات. مواعيد ري شجرة الزيتون. تختلف مواعيد ري شجرة الزيتون تبعاً لعدة عوامل هي : نوع التربة حيث تختلف من التربة الرملية ذات النفاذية العالية إلي التربة الطفلية التي تحتفظ بالمياه

رام الله-دنيا الوطن-مصعب زيود أعلنت وزارة الزراعة عن موعد قطف الزيتون في الضفة الغربية للموسم الحالي.وقال مدير دائرة الارشاد في مديرية زراعة نابلس ماجد الخراز لــدنيا الوطن ان وزارة الزراعة حددت يوم 3.10.2014 موعدا لقطف. • موعد زراعة شجر الزيتون. • وتتعدد أصناف زراعة الزيتون في مصر مثل الخضيري , التفاحي العجيزي , كلاماتا , بيكوال و دولسي . • أهم المعاملات الزراعية لشجر الزيتون.

زراعة الزيتون من الأول الى الاخر. تكتسي زراعة الزيتون اهمية كبيرة في المغرب, حيث أن المغرب له 5% من المساحات الزراعية لشجر الزيتون في العالم, ويحقق انتاج سنوي يفوق المليون طن تستعمل 75% منه في أشجار الزيتون هي المحاصيل الزراعية الرئيسية في الأراضي الفلسطينية، حيث تزرع في الغالب لإنتاج زيت الزيتون.وتشير التقديرات إلى أن إنتاج الزيتون تمثل 57٪ من الأراضي المزروعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث يوجد 7.8. زراعة غزة: 7 تشرين الأول موعد بدء قطف الزيتون وقالت إنها تفضل تأخير موعد قطف الزيتون، خاصة الأصناف المروية والنبالي المحسن إلى الأول من تشرين الثاني المقبل، وذلك للحصول على زيت أفضل كماً. موعد زراعة الاشجارموعد زراعة زيتون في شهر 3-4 موعد زراعة تفاح في شهر 1-2-3موعد زراعة برقوق في شهر 1-2 منتصف شهر. رئة فلسطين. معلومات عامة عن مواعيد زراعة شتلات الفاكهه يمكن زراعة اشجار الفاكهة.

الترا فلسطين | فريق التحرير. أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، أن السابع من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل موعد بدء قطف ثمار الزيتون للموسم الزراعي 2020 في جميع محافظات الوطن وتعتبر محافظة إدلب من المحافظات الرائدة في زراعة الزيتون حيث تبلغ المساحة المزروعة بالزيتون في محافظة إدلب / 122036 / هكتار منها / 116517 / هكتار بعلي و / 5519 / هكتار مروي فيما يبلغ العدد الكلي لأشجار. أعلنت وزارة الزراعة في غزة، عن موعد بدء موسم قطف ثمار الزيتون، وذلك يوم غدٍ الاثنين، الموافق 2019/10/14. وأوضح الناطق باسم وزارة الزراعة م. أدهم البسيوني في مؤتمر صحفي بالمكتب الإعلامي اليوم الاحد

زراعة غزة تعلن موعد بدء قطف الزيتون وتشغيل المعاصر

  1. ولأن فلسطين بلد زراعي ومعظم سكانها من الفلاحين، فقد كان للمواسم الزراعية نصيبا وافرا من هذا التراث، يتجلى ذلك في الأمثال الشعبية التي تحكي عن الطقس والرياح ومواعيد الزراعة، في طقوس مواسم البذار والحصاد، في انتظار.
  2. كاميرا المركز الفلسطيني وكانت وزارة الزراعة، قد أعلنت عن موعد بدء قطف الزيتون وتشغيل المعاصر للموسم الزراعي 2020/2021 في المحافظات الجنوبية في السابع من أكتوبر الجاري. زراعة غزة.
  3. في الضفة اقتلاع للشجر ودفن للثمر. ورغم أن مراسم قطاف الزيتون موحدة في الوطن الفلسطيني، إلا أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين على شجرها يتزايد في الضفة الغربية بحكم عدم الانسحاب الكامل من أراضي 1967، ووجود.
  4. تعرف على أهم الحشرات التي تصيب الزيتون وطرق مكافحتها تعرف على مواعيد وطريقة زراعة الكرفس توصيات هامة لمزارع البطاطا.

المعهد الفلسطيني للطفولة; مبادرات النجاح; الطلبة. قبول الطلبة; الأسئلة الشائعة; دليل الطالب; عمادة شؤون الطلبة; الحياة الجامعية; تطوير مهارات الطلبة; برنامج التبادل الشبابي الدولي; مركز. طريقة غرس شجرة الزيتون. نحضّر غرسة زيتون من المشتل من النوع الذي نرغب به ويجب أن تكون رطبه قليلاً فقط ومزروعة في كيس من البلاستيك. نحفر حفرة يكون عمقها من 50 إلى 70 سم وعرضها 50 سم. نضع في قاع. زراعة الأشجار في لبنان. مواعيد زراعة الاشجار في لبنان : احبتي سوف اتطرق في مقالي هذا الى ذكر مضامين عديدة ، حيث انني سأقدم على تعريف الزراعة في لبنان، من ثم انتقل لاقدم لمحة عن مفهوم التشجير والاشجار، بعد ذلك أقدم لكم.

أما بالنسبة إلى سعر زيت الزيتون الفلسطيني في السعودية سعر زيت زيتون فلسطيني بكر (درجة أولى بكر ممتاز ) :-15كيلو أي 16 لتر (تنكة زيت الزيتون ) بسعر 700ريال. 5لتر زيت زيتون بسعر 350 ريال الوكيل الإخباري-منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، المواطنين الفلسطينيين من زراعة أشجار زيتون في أراضي قرية جالود جنوب نابلس.اضافة اعلان وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، ان قوات الاحتلال منعت. دمشق-سانا حددت وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي مواعيد بدء قطاف موسم الزيتون الحالي في المحافظات الت منها في فلسطين: يعتمد سكانها في رزقهم على العمل، وفي الدرجة الثانية على زراعة الزيتون (2200) دونم وزرعوا الخضار في (250) دونم والفاكهة (1400) دونم. ويزرعون الخوخ والمشمش والعنب واللوز وكانت تكثر

الزيتون نوع من النباتات الشجرية، حيث أن ثمار الزيتون تكون محمولة على أغصان شجرة الزيتون، والزيتون هو نبات ذات نوى حقيقية. تعيش شجرة الزيتون سنين طويل الزيتون, زراعة, زيتون, olive, زراعة الزيتون, شجرة الزيتون, كيفي ; طريقة غرس شجرة الزيتون. نحضّر غرسة زيتون من المشتل من النوع الذي نرغب به ويجب أن تكون رطبه قليلاً فقط ومزروعة في كيس من البلاستيك زراعة 95 شتلة زيتون في بيت فوريك تقول إحصائيات فلسطينية، إن الجيش الإسرائيلي قتل نحو 100 ألف فلسطيني منذ عام 1967. مبادرة أحياء يرزقون تهدف إلى زراعة شجرة باسم 19 ألفاً منهم هذه السنة زراعة العقل فى أكياس بلاستيك صوفلية سوداء سعة واحد لتر تحتوى على وسط زراعة مكون من الطمى والرمل بنسبة 1:1- ترص الأكياس على شريحة من البلاستيك عليها طبقة من الرمل وذلك بعرض 1م وبطول 5-10م- يلى ذلك.

زراعة رام الله تحدد مواعيد قطف الزيتون فلسطين اليو

  1. يقدر عمر أكبر وأقدم شجرة زيتون في فلسطين بحوالي 5000 سنة، وأعطيت على مر السنين العديد من الأسماء التي تشير لجذورها الضاربة في عصور أقدم من المسيحية والإسلام، مثل الحصن وأم الزيتون وعروس.
  2. كيفية زراعة السّبانخ. يمكن زراعة السّبانخ باستخدام البذور، أو الأشتال التي تُشترى من المشاتل، ولكن يُفضّل استخدام البذور، وذلك لصعوبة نقل الشّتلات إلى التّربة، وإمكانيّة تعرّض جذورها.
  3. الحكومة الفلسطينية تعلن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد لكافة الصفوف.. الخميس 17 سبتمبر 2020 10:14 م / بتوقيت القدس +2GMT. رام الله /سما/. قال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم إن الطلبة من الصف.
الأخبار - بوابة الهدف الإخبارية

إنتاج الزيتون في فلسطين - ويكيبيدي

زراعة الزيتون تتوسع في الكرك ومطالب بدعم تسويق المنتج في الصعوبات التي تعترض المنتجين في تسويق انتاجهم خاصة من مادة الزيت التي يتصادف موعد انتاجها باغراق الاسواق بالزيت المستورد الامر. متى موعد زراعة البطيخ . بعد مرور أسبوعين على زراعة بذور البطيخ يبدأ ظهور الشتلات، وبعد أن يصل طول الشتلات إلى 10سم تُترك أقوى شتلة وتُخفَّف البقية باليدين. إزالة بقع الزيت

‫التلفزيون العربي - فلسطين - إعادة زراعة أشجار الزيتون في

حمص- سانا ‏ ‏تشهد عمليات شراء غراس الزيتون في حمص اقبالا كبيرا من المزارعين حيث تم بيع 20 الف غرسة من مختلف الاصناف منذ بدء ‏عمليات البيع منتصف الاسبوع الماضي وفق ما ذكرت مديرية زراعة المحافظة تشاهدون في برنامج عين على فلسطين الموضوعات التالية:عام صعب عاشه الاقتصاد الفلسطيني في 2018 وتوقعات بعام أصعب في 2019.الاداء المالي للحكومة الفلسطينية: الرواتب على حساب الخدمات.البورصة على موعد مع ادراجات من الوزن الثقيل. مؤخراً، أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية أن موعد قطف موسم الزيتون لهذا العام 2019/2020، هو يوم الثلاثاء الموافق 15/10/2019، مع السماح لمدراء الزراعة في المحافظات تأخير القطف حسب المصلحة العامة، وعدم. موعد زراعة أشجار الفاكهة . أشجار الفاكهة النفضية مثل ( التفاح ، الكمثرى ، الخوخ ، المشمش ، التين ، الرمان ، العنب وغيرها تزرع في المدة الممتدة من كانون الثاني - نهاية اذار ). أشجار الفاكهة المستديمة ( النخيل ، الزيتون.

فلسطين اليوم | صحة وتغذية

انا ليس لدي معرفة تامة بالموعد المحدد للتطعيم ولكن على ما أعتقد بهذة الأيام يتم تركيب التوت وبعض الأصناف للوزيات وقريباً الزيتون طبعاً هذا في فلسطين شكراً جزيلاًَ زراعة شجرة الزيتون في الأصص. يمكن زراعة الزيتون في الأصص، وعند شراء الشجرة يجب وضعها في أصيص أكبر، وفي مكان مشمس، كما يجب المحافظة على التربة رطبة خلال مواسم النمو، ووضع سماد سائل متوازن مرة. زراعة الزيتون في البيئة المناسبة من حيث المناخ والتربة. الطرق المثلى في القطاف وفي المواعيد المناسبة. سوريا - فلسطين - مصير - تونس - الجزائر - ليبيا - المغرب ) موطن شجرة الزيتون الأصلي ومهد.

موعد زراعة اشجار الفاكهة. - يمكن زراعة اشجار الفاكهة المستديمة الخضرة فى تلك الايام خلال شهرى اكتوبر ونوفمبر مثل ( النخيل - الموالح - المانجو - الموز - الجوافة - الزيتون ) - اما اشجار الفاكهة. شجر الزيتون في فلسطين قصة مقاومة شاهدة. منذ سنة الزراعة تحدد موعد قطف الزيتون لغايات العَصر والكبس لموسم من خلال تجربتي في التدريس والاسئلة المتكررة التي يوجهها طلبة كلية الزراعة حول افكار واقتراحات مشاريع تخرج لدرجة البكالوريوس وبناء على حاجة الطلبة لهذه المشاريع بشكل دوري ودائم، بادرت باقتراح عدة افكار قد تسهم في. يناقش برنامج «جمل المحامل» المشاكل التي تواجه المزارع الفلسطيني في موسم قطف الزيتون وكيفية حلها مع مجموعة من الخبراء في مجال الزراعة، عن طريق التواصل مع البرنامج على الإنترنت. ويذاع البرنامج، الأحد، في الواحدة ظهرا.

خدمة أشجار الزيتون ومعاملات ما بعد الحصاد - وزارة الزراعة

وفق اجراءات السلامة في ظل كورونا ( الزراعة تعلن موعد بدء

شاركت المنظمات والمؤسسات البلجيكية المتضامنة، اليوم السبت، بالتعاون مع الجالية الفلسطينية في بلجيكا، في وقفة مساندة وداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية. وتخلل الوقفة زراعة شجرة زيتون وسط العاصمة بروكسيل، تضامنا. تلعب زراعة الزيتون دورا أساسيا في الحياة الاجتماعية والاقتصادية للبلاد الجزائرية حيث يمثل الزيتون 15 % من المنتوج الفلاحي للبلاد في حين يمثل زيت الزيتون 50 % من الإنتاج الفلاحي في المناطق الجبلية و5,5 % من الصادرات.

زراعة الزيتون Olive زراعة الزيتون Olive الموطن الظاصلي لأشجار الزيتون هو سوريا و فلسطين و لبنان وتنتشر زراعته في تونس و المغرب و الجزائر و العراق و ليبيا و السودان و اليمن , و تحتل اسبانيا المركز. وبالنسبة لسعر زيت الزيتون الفلسطيني في السعودية سعر زيت الزيتون البكر الفلسطيني (درجة أولى، بكر ممتاز): -. - 15كيلو أو 16 لتر (تنك زيت زيتون) الفلسطيني بسعر 700 ريال. - 5 لترات تنك سعر زيت الزيتون. ننصح في زراعة الزيتون بالأراضي الصحراوية أن تكون الزراعة في النصف الثاني من العام وبداية دورة النمو الثانية التي تبدأ من منتصف أغسطس ش(8) لعدة اسباب موعد زراعة الاشجارموعد زراعة زيتون في. كيفية زراعة عباد الشمس. عباد الشمس، تلك الزهور السنوية سهلة النمو والتي تستطيع تحمل ظروف شاقة أثناء نموها، هي جميلة الشكل في نفس الوقت وتُحلّي أي حديقة ببتلاتها ورؤوسها الكبيرة جدًا والجذابة

زراعة الجوجوبا. الجزء الثاني من المشاريع طويلة الأجل والكنوز المفقودة في عالمنا العربي برغم اتساع صحاريه ووفرة موارده زراعة الجوجوبا المسماة الشجرة المعجزة (الذهب الأخضر) ان معظم المنازل فى فلسطين وفى غزه بالخصوص فى البدايه عند التفكير فى زراعه جزء من حديقه منازلكم بالخضر كما يمكن استخدامه في الطهي وحفظه مجمداً في الفريزر بعد إضافة زيت الزيتون له

مواعيد زراعة الزيتون وانواعه وتطعيم الاشجار - YouTub

زراعة الأنسجة النباتية في فلسطين؟؟ زراعة الأنسجة النباتية في فلسطين؟؟ تعتبر تطبيقات التكنولوجيا الحيوية ثورة علمية وحضارية مميزة على مدى تقدم الشعوب, حيث أحرز.. رام الله- وطن: قالت م.جمانة زيد رئيس قسم الزيتون في مديرية زراعة رام الله والبيرة، إن الموعد الذي تحدده الوزراة لبدء موسم قطف الزيتون لا يأتي اعتباطاً، بل يصدر عن خبراء بعد دراسات على صنف الزيتون وموعد العقد للأزهار

موعد زراعة البطاطا في فلسطين هناك عروات ثلاث يت

موعد زراعة الكمون في سوريا الكمون: زراعة في الهواء الطلق - معلومات عامة - 202 . من المعتاد أن نزرع الكمون في الأرض المفتوحة في الربيع - في النصف الثاني من أبريل ، يكون زرع الخريف أقل شيوعًا ، ويتم تنفيذه في نهاية شهر أكتوبر أعلن اتحاد لجان العمل الزراعي عن انطلاق حملة قطف الزيتون لهذا العام تحت شعار العونة صمود والتي ستبدأ يوم الأربعاء الموافق 7\10\2020 من قرية قصرة قضاء محافظة نابلس، وستمتد حتى تاريخ 21\10\2020 لتغطي مناطق مختلفة من محافظات. إلى ذلك، أكد مدير زراعة جرش الدكتور عماد العياصرة، أن موسم قطف الزيتون في محافظة جرش قد بدأ مباشرة بعد تساقط الأمطار وزيادة كمية إنتاج الزيت وتشغيل جميع معاصر المحافظة الـ15 في مختلف القرى. ‏قرية صفا - رام الله - فلسطين‏. ‏‏٦٬٤٥٩‏ تسجيل إعجاب · يتحدث ‏٨٢‏ عن هذا‏. ‏قرية صفا تبعد 18 كلم الى الغرب من رام الله و عدد سكانها عام 2007 بلغ 4176 نسمه و تبلغ مساحتها 1962 دونم وقت زراعة النخيل في ليبيا. النخل ينزرع اي وقت وأفضلها بدايه شهر ٨ و٩ ميلادي وكذلك نص شهر ٢ اما شهر ٦ و٧ ما انصح فيه الا اذا الجو عندكم معتد التوزيع لأشجار الزيتون والنخيل واللوز في كل شعبية مع بين التطوير العددي خلال.

توصيات ورشة عمل: موعد قطاف الزيتون وجودة الزيت - شبكة ضياء

30-10-2017 12:18 PM. عمون- قال مدير مديرية أبحاث الزيتون في المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي الدكتور سلام أيوب ان الموعد الأمثل لقطاف الزيتون هو عندما تكون الثمار نضجت واكتمل تكون الزيت فيها حيث. جنين-القدس دوت كوم- نفذت مديرية زراعه المحافظة، اليوم، يوم حقل في بلدة عرابة، حول كيفية اعداد محلول بوردواالمكون من مواد:الشيد والجنزارة والشبة،ورشه على جذوع واغصان أشجار الزيتون ، وذلك، ضمن نشاطات المدارس. موعد زراعة الاشجارموعد زراعة زيتون في شهر 3-4 موعد زراعة تفاح في شهر 1-2-3موعد زراعة برقوق في شهر 1-2 منتصف شهر. Please try again later. From دليل المزارع لزراعة المنزلية. 8:40

الوكيل الاخباري - قال مدير زراعة محافظة إربد الدكتور عبدالوالي الطاهات أن نتائج المشاهدات للمصائد الجاذبة التي نفذتها المديرية أظهرت أن لا وجود لذبابة الزيتون في مزارع المحافظة حتى الآن. اضافة اعلا